العوامية: تقيم مهرجان «البقيع: حدث مغيب»

بمناسبة حلول ذكرى هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام، يستعد المجتمع ولأول مرة في المنطقة لاستقبال مهرجان جماهيري ضخم تحت عنوان:

«البقيع: حدث مغيب»

وتضامنا مع هذه القضية الأليمة توجه اللجنة المنظمة لهذا المهرجان في بلدة العوامية الدعوة لعموم المجتمع الكريم لحضور هذه المناسبة الأليمة.
لذا - وباسم النبض الولائي للعترة الطاهرة- نشد على أيديكم و ندعوكم لحضور هذا المهرجان الذي سيقام يوم السبت ليلة الأحد 8 شوال 1425هـ الموافق 21 نوفمبر 2004م في تمام الساعة الثامنة مساء، على أرض ساحة كربلاء بالعوامية. ونقتبس لكم مقطعا مما جاء في نص الدعوة الموجهة من قبل لجنة المهرجان:
فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

تحت أتربة أرض البقيع ترقد هويتنا المغيبة، المستمدة من نمير أهل بيت النبوة عليهم السلام..، تلك الهوية التي ما فتأت الأيدي البغيضة من محاولة طمسها بغيا وعدوانا وجهلا.. «يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ» ولكن.. « َيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ» صدق الله العلي العظيم.
وعلى مر التاريخ يقيض الله إرادات المؤمنين ليرعوا الحرمات ويحيوا الدين، وإن من قضية تضمن العز والمنعة لإتباع أهل البيت عليهم السلام فهي قضية البقيع..، التي-كما تعلمون- ليست مجرد أطلال تاريخية تقادم عليها الزمن..، بل هي الفجر الذي لابد أن ينتفض حتى يزلزل دياجير الظلام «
أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ ».
ومواساة لهذا الجرح الغائر وتطلعا لغدٍ تجلله الكرامة، تقيم «لجنة الإمام القائم عجل الله فرجه»، مهرجان يعنى بهذه المناسبة تحت عنوان:

«البقيع: حدث مغيب»

«يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ».

 

الصفحة الرئيسية

للأعلى